TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس تثبت التصنيف الائتماني لسندات "المركز" الكويتي عند "BBB"

كابيتال إنتليجنس تثبت التصنيف الائتماني لسندات "المركز" الكويتي عند "BBB"
عمومية سابقة لـ "المركز المالي الكويتي"
المركز
MARKAZ
-4.24% 113.00 -5.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة المركز المالي الكويتي عن قيام شركة التصنيف الائتماني الدولية كابيتال إنتليجنس، بتثبيت التصنيف الائتماني لسندات "المركز" عند الدرجة الاستثمارية "BBB"، بنظرة مستقرة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن التصنيف يدل على قدرة "المركز" الحالية على سداد أقساط الفائدة ومبلغ السندات الإجمالي.

وبحسب تقرير الوكالة، قد تفتقد السندات لبعض عناصر الحماية أو في حال وجودها قد لا يمكن الاعتماد عليها نسبياً على المدى الطويل.

ويعكس تصنيف سندات الدين البالغة 25 مليون دينار تنوع الأصول الاستثمارية للشركة والمستوى الجيد من السيولة.

فضلاً عن التدفق الجيد من العمولات والرسوم الإدارة، وانخفاض الرفع المالي، والتحسن الواضح في استحقاق الديون، إلى جانب اتساع قاعدة المُقرضين.

كما يعكس التصنيف، بحسب الوكالة، العلامة التجارية المميزة، لنموذج عمل محافظ وفريق إدارة مؤهل.

وذكرت كايبتال إنتليجنس أن تصنيف "المركز" يظل مُقيداً بالتقلبات المُحتملة في الأرباح وأثرها على حقوق المساهمين من خلال الإيرادات الأخرى الشاملة والناجمة عن الاستثمارات المالية الكبيرة الحجم للشركة، وكذلك التركيزات في هذه الاستثمارات، إلا أن ذلك مرتبط بالصناديق الاستثمارية المتعددة التي يديرها "المركز".

ومن العوامل المقيدة الأخرى للتصنيف، بحسب التقرير، ارتفاع المخاطر الجيوسياسية في منطقة الخليج العربي إلى جانب التحديات في بيئة العمل العالمية.

وبلغت أرباح "المركز" في التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري 4.14 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 5.83 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي، بانخفاض نسبته 29%.

ترشيحات:

"التجاري الكويتي" يوقع اتفاقية تمويل مشروع مصفاة الدقم

"البترول الوطنية": إنجاز محطة كهرباء بـ20 مليون دينار بمصفاة الأحمدي

عضو مجلس إدارة يشتري 25 ألف سهم في "ميزان القابضة"